القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد الزنجبيل و القرفة في رياضة كمال الأجسام

 

ما فوائد الزنجبيل والقرفة في رياضة كمال الأجسام ؟

القرفة من الأعشاب المفيدة للاعبي كمال الأجسام حيث أنها تعمل علي تحفيز الخلايا علي إستهلاك المزيد من الأكسجين فيصل بكميات أكبر للعضلات فيزيد من حجمها وتساعد أيضا على حرق  السكريات في الجسم وتوصيل  الكربوهيدرات إلي الخلايا العضلية.

كما أيضا تساعد أو تمنع تراكم الدهون في الجسم و تعتبر القرفة عامل لتخفيف الإجهاد الناتج عن المجهود العضلي .
الزنجبيل هو من أكثر النباتات التي لها فوائد على الجسم فهو فاتح للشهية ويمنع الخمول الذي يسببه إرهاق العمل أو التمرين أو قلة النوم فيمد الجسم كله بالنشاط ويساعد على حرق الدهون و يقلل من نسبة الكلوليسترول في الدم كما أنه محفز طبيعي لهرمون التستوستيرون .

مافوائد الزنجبيل والقرفة الصحية ؟

يساعد في تعزيز صحة القلب والشرايين،حسب دراسات طبية أثبت أن.     الزنجبيل يعزز صحة الدورة الدموية ويساعد في تقليل خطر الأصابة بأمراض القلب و الشرايين و ذلك عن دوره الفعال في تقليل مستويات الكلوليسترول في الدم .وإضافة أنه يساهم كمصدر للمجموعة من المعادن المهمة و الضرورية لعمل عضلة القلب والشرايين ولتنظيم ضغط الدم مثل البوتاسيوم والمغنسيوم والمغنيز،ولتحقيق هذه ينصح لمرض الضغط تناول الزنجبيل الطازج وليس المطحون.
يساهم في خفض مستويات السكر ،من أهم فوائد الزنجبيل أنه يساهم في   خفض مستويات السكر في الدم،وتعزيز صحة مريض السكر
لكن ينصح أن لاتتجوز الكمية المستهلكة لمريض السكر ب أربعة غرامات يوميا حتى لاتصبح الأثار عكسية وتؤثر سلبا علي صحة المريض .
يساعد في تحسين الصحة الجنسية ،هناك أيضا دراسات طبية حديثة تثبت أن الزنجبيل و القرفة لها فوائد جنسية فهي تساهم في زيادة الرغبة الجنسية و يقوم أيضاً بمعالجة بعض أمراض العجز الجنسي و تعزز الإنتصاب لدي الرجال ويدخل أيضا في معالجة الرائحة الكريهة للمهبل.
يساعد في علاج الألتهبابات و أمراض المفاصل ،أثبت كذللك أن الزنجبيل    يعمل كمضاد للأكسدة والمادة النشطة في الزنجبيل كما يحتوي الزنجبيل علي أنزيمات تعمل على تحليل البروتينات التي قد تساهم في حدوث الألتهابات مثل إلتهاب المفاصل حيث أصبت أن الأشخاص الذين تناولوا الزنجبيل إنخفض إحساس ثلاثة أرباعهم بألاو المفاصل.
يدعم الجهاز الهضمي،لقد تبين أن لزنجبيل فوائد للمعدة أيضا حيث أنه يقوم أولا علي منع الغثيان والقئ ثانيا علي تعزيز عملية الهضم رابعا علي علاج التلبكات المعوية خامسا علي زيادة إمتصاص المواد الغذائية ،وأخيرا الوقاية من من قرحة المعدة 

ما فوائد الزنجبيل والقرفة الجمالية ؟

يساعد في التخلص من مشكلات الشعر،يساعد الزنجبيل في علاج العديد من المشكلات حيث يعتبر  زيت الزنجبيل من أكثر المواد إستعملا و ذلك عن طريق دهنه علي الشعر وتدليك فروة الرأس به باستمرار  و هذا يساعد علي زيادة نمو الشعر، علاج مشكلة تساقط الشعر ،علاج مشكلة قشرة الرأس و التخلص منها و أخيرا محاربة ظهور الشعر الأبيض الناتج عن بعض العوامل النفسية أو نقص في بعض العناصر الغذائية ،وينصح بأضافة العسل لتحسين فعليته .

هل خلط الزنجبيل و القرفة مفيد أو ضار؟

لا يوجد أي ضرر لخلط الزنجبيل والقرفة بل بالعكس فينصح خلطهما معا ليعطي أكثر فائدة فينصح أستعملها معا ضد ألام المفاصل المزمنة حيث يحتوي كليهما علي مضادات ضد الألتهاب وألام المفاصل.
 

طريقة للإستعمال الزنجبيل و القرفة للاعبي كمال الأجسام ؟

وقت إستعمال الزنجبيل : يستعمل الزنجبيل قبل التمرين مباشرة حيث.  يستحسن خلطه مع القهوة والقرفة و شربه وستلاحظ نتائج سحرية 

تعليقات

التنقل السريع